سورية والعالم

سورية تدين الهجوم الإرهابي التي تعرض له ضريح “شاهجراغ” في شيراز الإيرانية

 

سيريالايف-أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً أدانت فيه الهجوم التي تعرض له زوار ضريح أحمد بن موسى الكاظم “شاهجراغ” بمدينة شيراز في إيران.

وقالت الخارجية في البيان: سورية تدين الهجوم الإرهابي الذي تعرّض له زوار ضريح أحمد بن موسى الكاظم “شاهجراغ” بمدينة شيراز في إيران وقامت به مجموعة إرهابية تتلقى دعماً من بعض الأطراف الدولية.

وتابع البيان : تعرب سورية عن استنكارها لهذه الأعمال الإرهابية التي تقتل المواطنين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ فإنها تؤكد قناعتها بأن هذا العمل الإرهابي هو عمل إجرامي غير مقبول إنسانياً وأخلاقياً ويجب أن تتوقف الأطراف التي تقدم له الدعم والتمويل عن هذه الممارسات .

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل أربعة أشخاص، إثر هجوم إرهابي على مرقد “شاه جراغ” في مدينة شيراز جنوبي إيران .

وفي 26 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، قتل 20 شخصا على الأقل، في هجوم مسلح تبناه تنظيم “داعش” على ضريح “شاه جراغ”، في مدينة شيراز جنوب غربي إيران.

وسبق وقد أصدر القضاء الإيراني، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، “لائحة اتهام بحق 5 أشخاص في قضية الاعتداء الإرهابي في مدينة شيراز جنوب غربي إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى