سورية والعالم

وزير الخارجية “المقداد” يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع لجنة الاتصال العربية.. مصادر دبلوماسية تؤكد إيجابية الأجواء

 

سيريالايف-أفادت مصادر دبلوماسية أن وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال اجتماع لجنة الاتصال العربية التي أقرتها الجامعة العربية بخصوص تنفيذ مخرجات اجتماع عمان التشاوري.

وكشفت صحيفة “الوطن” السورية أنه من المقرر أن يلتقي “المقداد” بنظرائه من خمس دول عربية وهم وزراء خارجية السعودية والعراق ومصر والأردن ولبنان.

وبحسب ما أكدته مصادر خاصة للصحيفة فإن مصدر دبلوماسي عربي في القاهرة أشار إلى إيجابية الأجواء التي تسبق الاجتماع حيث تريد البلدان العربية المشاركة، بأن يكون تحركها جماعياً وليس فردياً بحيث تتمكن من إيصال رسائل إيجابية للغرب بضرورة الإسراع في معالجة الأزمة السورية ورفع العقوبات لما تسببه من تداعيات كارثية على الشعب السوري.

ونفى المصدر كل ما يشاع وينشر حول وجود عوائق تشوب العلاقات السورية – السعودية، حيث لا تزال السعودية مصممة على أن تكون عودة سورية إلى جامعة الدول العربية فعلية وليست شكلية، وأن يكون للعرب الدور الأكبر في مساندة سورية، مع التأكيد على أن دمشق سبق وأكدت أنها منفتحة على كل المبادرات ولا سيما العربية منها، وهي ترحب بكل خطوة تدعم الجهد العربي في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى