حوادث

القبض على أفراد عصـابة أقدموا على سلـب مواطن تحت تهـديد السـلاح في محلة المزة بدمشق !

سيريالايف_أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن تمكن إدارة الأمن الجنائي من القبض على أفراد عصـابة أقدموا على سلـب مواطن تحت تهـديد السـلاح في محلة المزة بدمشق.

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أنه وردت شكوى من المواطن (أكرم . س) ادعى فيها بأن أشخاص مجهولين يستقلون سيارة خاصة نوع (همر) لوحاتها مشـوهة ويرتدون الزي العسكـري وبحوزتهم أسلـحة حـربية وأجهزة اتصال لاسلكي قاموا بالحضور إلى محله الكائن في منطقة (المزة) بدمشق والتعريف عن أنفسهم على أنهم دورية أمنية وقاموا بسلـبه مبلغ أربعة آلاف دولار أمريكي تحت التهـديد بخـطفه هو وعائلته.

وبينت الداخلية أنه من خلال التحقيق وجمع المعلومات من قبل إدارة الأمن الجنائي تمكنت من تحديد هوية الفاعلين والمتورطين معهم وألقت القبض على أربعة أشخاص وهم المدعوين “محمد أدهم . س” و”هلال . س” و”محمد مهاب . ع” و”حسين . ج “، وبالتحقيق معهم اعترف المقبوض عليهما الأول والثاني أن المقبوض عليه الثالث طلب منهما إلحاق الضرر بعمه المدعي “أكرم . س” بسبب وجود خلافات مادية بين عمه ووالده وقام بدلالتهم على مكان إقامة وعمل عمه وتزويدهم بمعلومات عنه بهدف سلـبه مبالغ مالية عن طريق إيهامه بوجود تقارير أمنية بحقه.

وذكرت الوزارة أن المقبوض عليهما “محمد مهاب . ع” و”حسين . ج” اعتبرفا بإقدامهم بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين على دخول محل المدعي وانتحال صفة أمنية وسلـبه المبلغ المذكور تحت التهـديد، وبقي المبلغ بحوزة أحد المتوارين، كما اعترف المقبوض عليه (محمد مهاب) بترويجه الدولار الأمريكي المزور بالاشتراك مع شخصين متواريين.

يشار إلى أنه تم إذاعة البحث عن السيارة المستخدمة بعملية السلـب، ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى