أخبار البلد

حماية المستهلك :استقرار بأسعار بعض المواد… مع توقعات بانخفاض أسعار العديد منها !

 

سيريالايف-أكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “نضال مقصود” أن أسعار الزيت النباتي وعدداً من المواد الأخرى تشهد استقراراً في أسعارها،مع توقعات بانخفاض أسعار العديد من المواد الأخرى .

وقال “مقصود” أن سعر الزيت النباتي المستورد تحديداً انخفض سعر الليتر منه في النشرة الرسمية إلى ١٦ ألف ليرة لليتر بعد أن كانت تسعيرته ١٨ ألفاً وذلك بسبب توفر المادة وانخفاض تكلفتها بعد انخفاض سعرها عالمياً، إضافة إلى الإجراءات التي قامت بها الحكومة مؤخراً .

وأضاف “مقصود” أنه من الطبيعي وجود فارق سعري بين الزيت المتسورد النظامي والزيت المهرّب المتوفر في الأسواق ، فالأخير يدخل تهريباً من دون الخضوع لأي تكاليف، ومنها مثلاً الرسوم الجمركية إلى جانب تكاليف التحليل للتأكد من مواصفاته إضافة للرسوم الأخرى التي تثبت صلاحية المادة ونوعيتها ومدتها وعبورها النظامي .

وتوقع مدير الأسعار أن تنخفض أسعار العديد من المواد خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن بعضها استقر وبعضها الآخر انخفض،منها الزيت والسكر حيث شهدت انخفاضاً واستقراراً في السعر بعد طفرة من الارتفاع.

وأشار “مقصود” إلى أن الانخفاض التدريجي في أسعار مختلف السلع قد بدأ ،مؤكداً أنه سيكون هنالك إجراءات حكومية مرتقبة للوصول إلى استقرار الأسعار في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى