سورية والعالم

إجراءات لبنانية قسرية بحق اللاجئين السوريين !

 

سيريالايف- أعلنت السلطات اللبنانية في الأيام القليلة السابقة عن سلسلة من الإجراءات الإدارية والأمنية المتعلقة باللاجئين السوريين ،وطريق ترحيلهم من لبنان وإعادتهم إلى الأراضي السورية .

القراران جاءت خلال اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بأمان الأسبوع الماضي، برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال “نجيب ميقاتي”، وحضور قادة الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام.

وعن مضمون الاجتماع، أوضح وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني “هكتور حجار”، أنه تقرر خلال الاجتماع الطلب من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تزويد وزارة الداخلية اللبنانية خلال مهلة أسبوع بالبيانات الخاصة باللاجئين السوريين.

وأضاف بأن اللجنة شددت على تنفيذ قرار وزاري سابق بإسقاط صفة اللاجئ عن كل شخص يغادر الأراضي اللبنانية ثم يعود إليها ، كما طلبت اللجنة من الجيش والأجهزة الأمنية التشدد في التدابير والإجراءات بمنع دخول السوريين بالطرق غير الشرعية وغير الحائزين على الوثائق الرسمية والقانونية.

الجدير بالذكر أن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان كان قد اتخذ قراراً في 15 أبريل 2019 بترحيل السوريين الذين يدخلون خلسة إلى لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى