حوادث

القبض على رجل وامرأة يمتهنان الاحتيال على النساء بمنطقة المرجة بدمشق !

 

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن قسم شرطة المرجة في دمشق من القبض على رجل وامرأة يقومان بالاحتيال على النساء .

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أن إحدى السيدات إلى ادعت إلى قسم شرطة المرجة بقيام شخص مجهول بسلبها مصاغها الذهبي عن طريق الاحتيال عليها، ومن خلال البحث وجمع المعلومات تمكن القسم المذكور من معرفة الفاعلين وقام بإلقاء القبض عليهما وهما المدعو “محمد. ش” والمدعوة “زبيدة . خ”.

وبينت الوزارة أنه بالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على التحايل على النساء وسلبهنَّ ما بحوزتهنَّ من مصاغ ذهبي ونقود، حيث يقوم المقبوض عليه بإجراء مكالمة وهمية بالقرب من الضحية يتحدث فيها عن قدرته على توزيع الإعانات المادية والغذائية على المحتاجين وإيصالها إلى مستحقيها.

وتابعت الداخلية: أنه وعند سماع الضحية لكلامه تقوم بطلب يد العون والمساعدة منه وأنها بحاجة إلى مثل هذه الإعانات والمساعدات ثم يوهمها بأنه سيقوم بمساعدتها وإيصالها إلى إحدى الجمعيات الخيرية أو أحد فاعلين الخير والذين سيقدمون لها مبلغ مليون ليرة سورية كمساعدة لها، ويأخذها إلى أحد المحلات الوهمية ويطلب منها أن تعطيه كل ما بحوزتها من نقود ومصاغ ذهبي كي تظهر أمام مدير الجمعية أو فاعل الخير بأنها لا تملك أي شيء مادي يُعينها ويدعي أنه سيعيد ما أخذه فور خروجها وحصولها على مبلغ الإعانة، وبعد دخولها إلى المحل الوهمي يقوم بمغافلتها ثم يتوارى عن الأنظار ويعطي المصاغ الذهبي المسروق للمقبوض عليها والتي تقوم بدورها بتصريفه وبيعه لاحقاً، كما اعترفا بقيامهما بعدة عمليات احتيال مماثلة ضمن مدينة دمشق.

يشار إلى أنه تم استرداد جزء من المصاغ الذهبي المسروق وسيتم تسليمه إلى أصحابه أصولاً ، وتقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى