أخبار البلد

امتناع عدد من المعلمين عن التدريس بمدارس ريف دمشق… مدير تربية الريف يوضح !

 

سيريالايف-كشفت صحيفة الوطن السورية عن امتناع عدد كبير من المعلّمين المكلّفين من خارج ملاك وزارة التربية عن التدريس هذا العام بمدارس ريف دمشق لعدم تقاضيهم أجورهم العام الفائت.

ونقلت الصحيفة عن مدير تربية ريف دمشق”ماهر فرج” قوله بأن عدم توفر الاعتماد المالي اللازم هو السبب في تأخر تقاضي لصرف أجر المدرسين المكلفين من خارج الملاك مستحقاتهم، مؤكداً أنه تم طلب زيادة الاعتماد من وزارة التربية وفق الأصول.

وأوضح “فرج” أنه نظراً لزيادة قيمة التعويضات الامتحانية والتي تصرف وفقاً لـ البند “16 باب التعويضات” الذي يشمل أجور المعلمين الوكلاء والمكلفين من خارج الملاك وتعويضات الامتحانات كافة، تم صرف جميع المنح المالية للعام 2022 لكل المعلمين المكلّفين بموجب الوكالة ما تسبب بنفاذ الاعتماد المالي المخصص لصرف نفقات المكلّفين من خارج الملاك.

وذكر مدير التربية أنه تم صرف أجور نحو 9 آلاف معلم وكيل بوكالة عادية أو وكالة اختصاص بالإضافة إلى صرف المنح المالية المقرة بالمراسيم التشريعية، الأولى منها صدرت بشهر 12 لعام 2022 بقيمة 100 ألف ليرة سورية وتم صرفها بالشهر الأول لعام 2023م والمنحة الصادرة بالشهر الرابع بمبلغ 150 ألف ليرة سورية.

وبين “فرج” بأن معظم النقص الحاصل للأطر التدريسية هو في القرى والبلدات البعيدة والغير مخدّمة بخطوط للنقل، مما يتطلب أعباء إضافية على المعلّمين والمدرسين المكلّفين في تلك المناطق.

واشار مدير تربية ريف دمشق إلى أنه يتم التعاون مع لجان أصدقاء المدرسة وفعاليات المجتمع المحلي لتأمين وسائل نقل لتلك القرى والبلدات لتنقل المعلمين بشكل يومي مما يساهم في تغطية تلك الشواغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى