أخبار البلد

نتيجة للتقصير في عملهم …. إحالة عدد من رؤساء البلديات إلى القضاء !

 

سيريالايف-كشف محافظ ريف دمشق ” صفوان أبو سعدى” بأنه تمت في الفترة الأخيرة إحالة بعض رؤساء البلديات إلى القضاء نتيجة المخالفات وعدم تقيدهم بتطبيق القانون، مشيراً إلى أن نسبتهم قليلة، وفقاً لصحيفة الوطن .

وقال “أبو سعدى” أنه في الاجتماع الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي مع المجالس المحلية في المحافظة تبين أن هناك مجالس مقصرة في عملها وذلك بعدم المتابعة والجدية وإنفاق الأموال المخصصة لها على المشاريع.

وأوضح “أبو سعدى” بأنه تم توجيه التوبيخ لهذه المجالس على هذا التقصير وسوف يصدر كتاب يشير إلى هذه المجالس سيتم نشره عبر المكتب الإعلامي، مشيراً إلى أنه في المقابل تمت مكافأة بعض المجالس الأخرى على تميزها في أدائها.

وبين “أبو سعدى” أن من أسباب التقصير هو أن شخصية المجلس أحياناً تكون ضعيفة إضافة إلى وجود انقسام داخل المجلس وكذلك علاقته ليست جيدة مع المجتمع الأهلي نتيجة عدم معرفته في كيفية التعاطي مع المجتمع الأهلي، وبالتالي يكون هناك بعد في التفاعل.

وأضاف المحافظ : إن المشرع أتاح للمجالس المحلية تشكيل لجان طوعية من أجل إنجاز أعمال طوعية مثل أعمال النظافة وترميم الحدائق وزراعة الأشجار وغير ذلك من هذه الأعمال، كما أتاح للمجالس تشكيل لجان تنموية من وجهاء المجتمع الأهلي المغتربين من أجل التشاركية في تقديم الخدمات، مؤكداً أن هذا الأمر منتشر في ريف دمشق من خلال تعاون المجالس المحلية مع المجتمع الأهلي.

وأشار “أبو سعدى” إلى أنه اقترح في كتاب رسمي رفعه إلى وزارة الإدارة المحلية بنقل الصلاحيات الخاصة بمرفق المياه إلى المجلس المحلية لتكون هي المسؤولة بشكل مباشر على موضوع المياه ويكون للمؤسسة المياه فقط دور الإشراف، مبيناً أن هذا المقترح بحاجة إلى موافقة المجلس الأعلى للإدارة المحلية.

وأكد محافظ ريف دمشق إلى أنه سيكون هناك متابعات يومية للشكاوى والتقصير والمخالفات القانونية بحق المجالس المحلية ومحاسبة المقصرين في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى