علوم وتكنولوجيا

من ضمنها “نظارة ذكية” …منتجات جديدة قادمة من ميتا !

 

سيريالايف-أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “مارك زوكربيرغ” عن طرح مجموعة من المنتجات الجديدة والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وبين “زوكربيرغ” أن هذه المنتجات تتضمن نظارات ذكية يمكنها الإجابة عن الأسئلة والبث مباشرة على “فيسبوك”، بالإضافة إلى برامج “بوت” لإنشاء الصور وسماعة رأس مطوّرة للواقع الافتراضي.

وقال “زوكربيرغ” أن المنتجات تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وأن من ضمن ما قدمته “ميتا” هو الذكاء الاصطناعي منخفض الكلفة أو المجاني الذي يمكن دمجه في الروتين اليومي.

وكشف رئيس الشركة العملاقة عن أن جيلاً جديداً من نظارات “راي بان” الذكية من شركة ميتا سيبدأ طرحه في 17 أكتوبر/تشرين الأول، بسعر 299 دولاراً فقط .

وأوضح”زوكربيرغ” أن الجهاز سيشتمل على مساعد جديد من “ميتا” يعمل بالذكاء الاصطناعي، وسيكون قادراً على البث المباشر لما يراه المستخدم على “فيسبوك” و”إنستغرام”، وهو إنجاز مقارنة بقدرة الجيل السابق على التقاط الصور.

وتعد سماعة الواقع الافتراضي “ميتا كويست” الأكثر رواجاً في مجال الواقع الافتراضي الناشئ، ووصفها المسؤولون التنفيذيون في الشركة بأنها الأفضل قيمة في الصناعة، في إشارة إلى الإصدار الوشيك لسماعة رأس باهظة الثمن من “آبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى