حوادث

“وكأنها حمم بركانية”… مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبل كارثة حفل الزفاف العراقي (فيديو)

كارثة الحمدانية..."حولت "الفرح إلى حزن" والسلطات العراقية تكشف ملابسات الموضوع

تناقلت وسائل إعلام مقطع فيديو وثق معه اللحظات الأخيرة قبل حلول الكارثة التي أصابت “قاعة الهيثم” بمحافظة نينوى شمال العراق.

وبدا الحفل وبحسب الفيديو المتداول هادئاً في وقت يؤدي العروسان إحدى الرقصات، وسط تصفيق الحضور، إلى أن وقعت الكارثة والتي أودت بحياة أكثر من مائة شخص.

وأوضح الفيديو. أنه عندما بدأت الرقصة، أطلقت حلقة من الألعاب النارية مما أدى إلى اشتعال النيران في ألواح السقف.

وتدافع نحو 250 ضيفا مذعورين في قاعة هيثم عندما سارعوا إلى المخارج وسط انهيار الزخارف المشتعلة وقطع السقف عليهم، وذلك بحسب ما نقلته الوسائل الإعلام.

وبحسب السلطات العراقية فإن نحو 100 شخص لقوا مصرعهم، ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع إصابة ما لا يقل عن 150 شخصا بينهم العديد بحروق خطيرة، معتبرة أن مواد البناء السريعة للاشتعال أدت لوقوع الكارثة.

وأعلنت الداخلية العراقية أن الأمن ألقى القبض على 14 متهما من بينهم 10 عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية في كارثة حريق نينوى.

وقالت الداخلية في بيان إن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أكد خلال ترأسه اجتماعا في محافظة نينوى مع اللجنة التحقيقية التي شكلت بأمر من القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة ملابسات حادث قضاء الحمدانية، أن نتائج التحقيق في الحريق المروع الذي أودى بحياة العشرات في قاعة أعراس بقضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي البلاد ستعلن خلال 72 ساعة.

وأفاد عبد الأمير الشمري بأن نتائج التحقيق ستعرض على رئيس مجلس الوزراء لمحاسبة المقصرين فيه.

وبين الشمري أن التحقيقات الجارية تؤكد عدم وجود شروط الأمان والسلامة في هذه القاعة التي كان بداخلها نحو 900 شخص خلال الحادث.

وشدد الشمري على تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد.

شاهد كيف تحولت رقصة الزفاف إلى فاجعة حريق الحمدانية – RT Arabic

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى