ثقافة وفن

وسط القاهرة وبأوبريت “مصر وشعبها الطيب”..سليم الذهبي يشعل مهرجان روائع الابداع الدولي بدورته السابعة

سيريالايف-اشتعل مهرجان “روائع الإبداع الدولي”، بأوبريت خيالي قدمه الفنان السوري “سليم الذهبي” بعنوان “مصر وشعبها الطيب” والذي أقيم بقصر عابدين التاريخي وسط القاهرة ،بحضور مميز للعديد من نجوم العالم العربي.

وأدى “الذهبي” خلال مهرجان الإبداع الدولي بدورته السابعة، أوبريت” مصر وشعبها الطيب”، بالإضافة إلى قصيدة رومانسية بعنوان “ما كنت أدري” والتي أثارت إعجاب الحاضرين.

وكرَّم المهرجان الشاعر “الذهبي” عن أعماله ،وكان من ضمن المكرمين العديد من نجوم الفن، “سماح أنور” ،”ليلى عز العرب” ،”محسن محي الدين” والقديرة “سميرة عبد العزيز” و”حنان شوقى” ،”لمياء كرم”، والاعلامية “نرمين مختار”والمنتج “محمد سمير” ، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الشخصيات بمصر والعالم العربي.

وعن الأوبريت، فهو من كلمات الشاعر “نور الله قدورة” الملقب ب- “متنبي العصر” ،والذي حمل حالة من الحميمية تجاه مصر وأهلها،ب”فيديو كليب” يحتوي مشاهد أرشيفية تبرز أهم المعالم السياحية والأثرية لمصر ومحافظاتها من جنوبها لشمالها.

وهذا الأوبريت هو واحد من العديد من الأعمال التي قدمها الفنان “الذهبي”،فقد سبق وقدم أوبريت “جال الردى” لدعم الجيش المصري والإشادة بقوة وبسالة رجاله،من كلمات الشاعر “نور الله قدورة”، وألحان”رضوان نصرى”،ومن إنتاج شركة فيجن 3000، وشاركت حينها بغناؤه المطربة السورية “زينة أفتموس”.

وكان قد قدم الفنان “سليم الذهبي” في وقت سابق أغنية جديدة ،احتفالاً بعيد الشرطة المصرية تكريما لشهدائها، والذى تخلله العديد من المشاهد التى تفتخر بالصناعة المصرية والسياحة وخطوط طيرانها المدنى ونهر النيل الخالد، وتم تصوير الاغنية باسم “عيد الشرطة المصرية – 25 يناير” وافتتح مقدمتها الفنان “الذهبي” بحنجرته الذهبية المعروفة بعدد من أبيات أمير الشعراء “أحمد شوقى” عن مصر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى