جامعات ومدارس

منسق مادة الرياضيات في التربية : كل طالب له نموذج امتحاني مختلف…والأسئلة شاملة وتراعي جميع الطلاب

 

سيريالايف_ أوضح منسق مادة الرياضيات والموجه الأول في وزارة التربية “ميكائيل حمود” أنه يتم العمل الآن لتخصيص كل طالب بنموذج امتحاني مختلف داخل القاعة الامتحانية الواحدة، تختلف عن بعضها البعض بترتيب الاسئلة.

وبين “حمود” إن “نحو 10 إلى 12 سؤال فقط من أصل 50 ستخصص للطالب الضعيف في الامتحان النهائي، بينما ستراعي باقي الاسئلة المستويات كافة بحيث تحقق الشمولية والموضوعية”، مبيناً أنه “سيكون هناك 5 خيارات لكل سؤال”.

وذكر “حمود” أنه “سيُعلن عن نتائح الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد الانتهاء من تحليله ونتائجه من نواح عدة”

وأكد “حمود” أنه سيتم تلافي أي ثغرات في الامتحانات النهائية، وبأن ما ورد من أخطاء في اسئلة الامتحان التجريبي كانت مطبعية بأحد الرسومات وواضحة في النص النظري، وتمكّن معظم الطلاب من التعامل معها”.

وحول المدة الزمنية المخصصة للامتحان بين “حمود أنه سيتم تخصيص ساعتين و 45 دقيقة للامتحان النهائي ويمكن أن تصل المدة إلى 3 ساعات، وهذا رهن ما يقرّه مركز القياس والتقويم بعد تحليل نتائج الامتحان التجريبي وإعادة معايرة الزمن”.

وأشار المنسق “حمود” إلى أن الأسئلة الامتحانية ستكون شاملة لكل مفردات الكتاب، ومراعية لكل المستويات، وسيتم التركيز الأول والأخير على الكتاب المدرسي بكافة تفاصيله، ويجب حل التدريبات كافة والتمارين وأسئلة الدورات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى