سورية والعالم

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة : ندعو إلى رفع العقوبات والإجراءات القسرية عن سورية ووقف نهب ثرواتها

 

سيريالايف-دعا مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة “أمير سعيد إيرواني” إلى رفع العقوبات الغربية والإجراءات القسرية أحادية الجانب عن سورية ووقف نهب ثرواتها، مشيراً إلى دعم بلاده بشكل مستمر لتقديم المساعدات للشعب السوري بطريقة عادلة وشفافة.

وقال “إيرواني” خلال كلمة له أمام مجلس الأمن : إن الوضع الإنساني في سورية لا يزال خطيراً للغاية، وأحد أهم التحديات التي تواجه سورية اليوم هو اقتصادها المضطرب، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى العقوبات أحادية الجانب، والاستغلال غير القانوني لمواردها، ويؤثر هذان الواقعان بشكل غير متناسب على النساء والأطفال وغيرهم من الشعب السوري، ومن الضروري عدم استخدام المساعدات الإنسانية والجهود المبذولة لإعادة بناء سورية كأداة للضغط عليها”.

وأضاف المندوب الإيراني : إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى أن الحل الأساسي للأزمة في سورية يكمن بالوسائل السياسية، لأن الإجراءات العسكرية لا تؤدي إلا إلى تعقيد الوضع، مشيراً إلى أن دور الأمم المتحدة في سورية يجب أن يكون داعماً، ويجب أن تكون جميع العمليات تحت قيادة وملكية هذا البلد.

وأكد “إيرواني” أن استمرار وجود الجماعات الإرهابية يشكل تهديداً خطيراً لأمن سورية والدول المجاورة، ومن الضروري التأكيد على أن الحرب ضد الإ.رهاب لا ينبغي أن تستخدم كذريعة لانتهاك سيادة سورية وسلامة أراضيها.

وشدد “إيرواني” على أن الوجود غير القانوني للقوات العسكرية الأجنبية داخل سورية لم يؤد إلا إلى زيادة عدم الاستقرار في هذا البلد والمنطقة، معرباً عن إدانة بلاده للاعتداءات المستمرة لكيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية، والتي تهدف إلى صرف انتباه المجتمع الدولي عن الجرائم البشعة التي يرتكبها يومياً ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة عن ترحيب بلاده بشكل كامل للتطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات الدبلوماسية السورية سواء على الجبهات الإقليمية أو على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى