سورية والعالم

السفير “صباغ”: بعض الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن تستمر بارتكاب انتهاكات فاضحة بحق سورية

 

سيريالايف-أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “بسام صباغ” أن بعض الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، ولاسيما الولايات المتحدة، تستمر بارتكاب انتهاكات فاضحة بحق سورية، بينما تحاضر خلال اجتماعات المجلس حول ضرورة احترام الميثاق، وأهمية الدفاع عن مبادئ القانون الدولي.

وأشار “صباغ” إلى أن هذه الدول تحاول بذلك رمي أوحالها على الآخرين، وتتهرب بطريقة مخزية من التداعيات المدمرة لسياسة الفوضى الخلاقة والدمار التي نشرتها في منطقتنا وفي أنحاء أخرى من العالم.

وأوضح “صباغ” أن سورية تواجه منذ سنوات تحديات خطيرة، تسبب بها الإرهاب الذي تم تصديره من مناطق مختلفة من العالم، والوجود العسكري غير الشرعي للقوات الأمريكية والتركية، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، وكل ذلك ترافق مع تدخل وقح في شؤونها الداخلية، وتزامن مع فرض حصار اقتصادي وإجراءات أحادية قسرية غير قانونية، وغير إنسانية عليها.

وبين السفير “صباغ” أن هذه التحديات تمثل انتهاكات سافرة لميثاق الأمم المتحدة، ولمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تنص على احترام سيادة سورية واستقلالها، ووحدة وسلامة أراضيها، الأمر الذي جعل سورية، والمنطقة عموماً في حالة من انعدام الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى