أخبار البلد

ما قصة الطائرة السورية التي هبطت في مطار بغداد الدولي؟

أكدت الشركة السورية للطيران تنفيذ طائرة كانت متجهة إلى العاصمة دمشق من الدوحة، هبوطاً احترازياً في مطار بغداد الدولي، يوم الأربعاء الماضي.

وعبر منشور لها على موقع فيسبوك، أوضحت السورية للطيران أنه مراعاة واتباعاً لإجراءات السلامة، هبط طاقم رحلة طيران الخطوط الجوية السورية القادمة من الدوحة إلى دمشق احترازياً في مطار بغداد الدولي بعد حالة فنية ظهرت خلال الرحلة، وذلك تحسباً لأي طارئ، وهو أمر حدث ويحدث في العديد من شركات الطيران.

وأشارت المؤسسة إلى المهنية والحرفية التي تعامل كادرها مع تلك الحالة الطارئة، ثم إلى معالجة الخلل بشكل دقيق وفق الأنظمة العالمية، والهبوط في بغداد للتزود بالوقود واستكمال سير الرحلة إلى العاصمة دمشق.

ولم تخف المؤسسة تأثير العقوبات الاقتصادية والإجراءات القسرية المفروضة على قطاع النقل الجوي، ما زاد من صعوبة تحديث الطائرات والمعدات والتجهيزات.

وأشادت “الطيران السورية” بدور وزارة النقل العراقية ومؤسساتها المعنية بخدمات الملاحة الجوية وجهودهم المبذولة لإنجاح عمل الفريق الفني للشركة، كما قدمت الشكر والامتنان إلى “النقل العراقية” ومؤسساتها المعنية، وقدّرت جهودهم المبذولة وتعاونهم الدائم وحرصهم على توفير كل مستلزمات عمل الفريق الفني واتمام المهمة بكل نجاح وإتقان متطلعين دائماً لتعزيز كل أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى