أخبار البلد

“ريحة فساد” من توزيع المازوت المنزلي… ومجلس الوزراء يتهم

كتاب حكومي يتهم لجان المحروقات في المحافظات بعد الالتزام بالتوزيع

اتهم كتاب حكومي لجان المحروقات في المحافظات بعدم التزامها بنسب التوزيع المقررة لمادة المازوت، رغم التأكيد المستمر على ضرورة الالتزام بها.

يأتي ذلك بعد الشكاوي الخاصة بتأخر وصول رسالة “الـ 50 ليتر” الخاصة بالمازوت المنزل الشتوي، وكشفت جريدة الزطن المحلية، أنه وبحسب الكتاب الحكومي، وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة إحالة الموضوع إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للتدقيق والتحقق من مدى التزام اللجان في المحافظات بتوزيع المحروقات وفق القوانين والأنظمة النافذة والنسب المقررة من مجلس الوزراء والقرارات ذات الصلة وتحديد المقصرين والمخالفين في حال وجود ذلك، مع رفع تقرير بالنتائج إلى رئيس الحكومة وتضمينه مقترحات المحاسبة.

ووفق الصحيفة، تمت الموافقة على تكليف وزارة النفط الاستمرار بموافاة أمانة سر اللجنة الاقتصادية بتقارير شهرية حول البيانات المتعلقة بكميات المازوت المنفذة في المحافظات تمهيداً للعرض وإقرار اللازم بهذا الشأن.

وبموجب جدول توزيع مادة المازوت للمحافظات، على القطاعات سواء العامة أم الخاصة، حددت نسبة مازوت التدفئة الموزعة شهرياً بـ 25 بالمئة من إجمالي الكميات المخصصة.

وردّا على ذلك، أكد مصدر مسؤول خلال تصريحات صحفية، أن كتاب رئاسة الحكومة طلب التقيد بنسب التوزيع في مختلف القطاعات من مازوت تدفئة والنقل والمخصص للأفران، وذلك حسب الكميات المسلمة من لجنة محروقات.

وقال مسؤول في دمشق إنهم مضطرون للعمل بموجب الخطة المفروضة حسب الكميات المتوافرة، وبموجب الجداول المحددة للنسب، علماً أن نسبة مازوت التدفئة من إجمالي عدد الطلبات تقدر بـ 25 بالمئة، بما يعادل 4 طلبات يومياً، مع أن الاحتياج الكامل محدد ضمن البيانات الواردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى