سورية والعالم

مؤكداً وقوف سورية المطلق إلى جانب الشعب الفلسطيني ..’المقداد” يلتقي وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة “جميل مزهر”

 

سيريالايف-التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” مع وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة “جميل مزهر” نائب الأمين العام للجبهة.

وجدد الوزير “المقداد” موقف سورية في الوقوف المطلق إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشدداً على ضرورة وقف حرب الإبادة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وما ترتكبه من جرائم ضد الإنسانية وحصار مطبق وتدمير للمشافي والأحياء السكنية ومحاولات التهجير.

وأدان “المقداد” محاولات الكيان الصهيوني ودول الغرب الجماعي الداعمة لها التذرع بحق الدفاع عن النفس بناء على تفسيرات مضللة ومشوهة للقانون الدولي، مطالباً بمحاسبة الكيان العنصري الصهيوني ومحاسبة مسؤوليه على الجرائم التي ارتكبوها ومازالوا ضد أهلنا في فلسطين.

من جانبه، عبر “مزهر” عن التقدير العالي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لسورية قيادة وشعباً على موقفها الواضح والصريح في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل الصمود في وجه المشروع الصهيوني واستعادة حقوقه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة.

واعتبر “مزهر” أن يوم السابع من تشرين الأول كان يوم انتصار تاريخي على العدو الإسرائيلي ومنظومته الأمنية، مؤكداً أن هذا اليوم سيبقى في الذاكرة والوجدان الفلسطيني والعربي والإنساني لأنه أثبت إمكانية هزيمة العدو وتحقيق النصر للشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء السفير “رياض عباس” مدير إدارة الشؤون العربية والوزير المستشار جمال “نجيب” مدير إدارة الدعم التنفيذي، ومن الجانب الفلسطيني الدكتور “ماهر الطاهر”و”عمر مراد” و”أحمد خليف” و”أبو أحمد” فؤاد أعضاء قيادة الجبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى