أخبار البلد

العتمة تخيم على شوارع العاصمة ليلاً… مدير إنارة دمشق : كلفة عامود الإنارة الواحد تصل إلى ال 5 ملايين ل.س

 

 

سيريالايف–كشف مدير الإنارة في محافظة دمشق “وسام محمد” عن ورود عدة شكاوي نتيجة الظلام والتعتيم الذي يخيم على شوارع العاصمة،مبيناً أن السبب عدم توافر التيار الكهربائي،وذلك في حديث له لصحيفة أثر برس المحلية.

وقال “محمد” للصحيفة : إن الشوارع المنارة والتي يتواجد فيها طاقة بديلة أو أجهزة وبطاريات تكون مقدمة من المجتمع الأهلي فأحياناً يقوم الناس بجمع تبرعات من أجل شراء طاقة بديلة ونحن بدورنا نركبها لهم”.

وأضاف: أما أن تقوم المحافظة بتركيب هذه الأجهزة فليست لديها إمكانية خصوصاً وأنها كل سنتين تحتاج إلى تبديل البطاريات وإعادة تأهيل وصيانة بمبالغ عالية جداً.

وأوضح “محمد” أن المشكلة الأساسية تكمن في انعدام التيار الكهربائي ومن هذه المشكلة تفرعت آلاف المشاكل وبذلك أصبح لا بد من إيجاد حلول لكل هذه المشاكل والحل الوحيد هو وصول التيار الكهربائي .

وذكر مدير الإنارة أنه في دمشق يوجد أكثر من 100 ألف عامود كهربائي وكلفة كل عامود ما بين إنارة وتمديدات أكثر من مليوني ليرة ، مضيفاً : أنه هذا تجاري وليس أصلي، لأنه في حال كان أصلي وبطاريته مكفولة لخمس سنوات فكلفة العمود الواحد 5 ملايين”.

وأشار “محمد” إلى أن النشاط المحلي هو الحل،قائلاّ : الشارع مثلاً فيه أربعة أو خمسة أعمدة يضاء منه عامودان بكلفة 4 ملايين ويبقى لمدة سنتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى