أخبار البلد

عودة ظاهرة بيع الخبز أمام الأفران … حماية المستهلك : نعمل على مكافحة هذه الظاهرة وتغريم ممارسيها !

 

سيريالايف-كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق “ماهر بيضة” عن تفاقم ظاهرة بيع الخبز أمام المخابز وعلى الطرقات، وذلك في حديث له مع صحيفة الثورة .

وأكد “بيضة” للصحيفة أنه بعد ورود عدد من الشكاوي ومن خلال الملاحظة كثفت دوريات حماية المستهلك تواجدها وحضورها بهدف مكافحة ظاهرة باعة الخبز أمام الأفران في دمشق.

وبين “بيضة” أن دوريات حماية المستهلك في دمشق عملت خلال جولاتها الرقابية على الأفران، على تنظيم عملية البيع والدور فيها، وذلك لضمان وصول المادة إلى مستحقيها بشكل يحقق المساواة والعدالة ويخفف ساعات انتظار المواطنين للحصول على مخصصاتهم.

وأضاف : أنه تم فرز جميع الدوريات على مخابز دمشق وتركزت الدوريات أمام مخابز ( ابن العميد _ الزاهرة _ المزة الأكرم والشيخ سعد ومخبز المزة قرب برج تالة _ باب توما _ الأمين _ برزة _ دمر ) بمعدل دوريتين إلى ثلاث دوريات أمام كل تجمع مخابز.

وأوضح مدير تجارة دمشق أن الجهود الرقابية أسفرت عن حجز أكثر من 100 ربطة خبز كانوا بحوزة بائعين جوالين لاذوا بالفرار, وتم تسليم الكميات إلى الأفران لبيعها للمواطنين مباشرة في منطقة المزة ومشروع دمر.

وأشار “بيضة” إلى أنه تم ضبط مخبز اليرموك الجديد بمخالفة نقص الوزن وبلغ التغريم 9894150ليرة، وفي “دمر وركن الدين” تم ضبط شخصين بمخالفة الاتجار بالخبز وتم التغريم 16250 ليرة، وفيما يتعلق بالمشتقات النفطية تم ضبط محطة العلاوي بمخالفة إعادة استخدام خزان غير مصرح عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى