حوادث

“عن طريق إيهامهم بتأمين فرص عمل خارج القطر”….القبض على شبكة تقوم باستدراج القاصرات واستغلالهم جنسياً !

 

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص من كشف شبكة إجرامية تقوم بتسفير الفتيات واستغلالهن جنسياً.

في التفاصيل، أوضحت الوزارة أنه نتيجة التحري والمتابعة المستمرة تمكنت الإدارة المذكورة من كشف ومعرفة أسماء أعضاء هذه الشبكة وإلقاء القبض على اثنين من أفرادها وهما المدعوان (محمود. غ) و(جعفر. م) وبتدقيق وضعهما عثر بحق الثاني على عدة إذاعات بحث بجرئم احتيال ونصب.

وبينت الداخلية أنه بالتحقيق معهما اعترفا بأنهما عضوان في شبكة إجرامية تنشط في مجال (( الاتجار بالأشخاص والتعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية والنصب والاحتيال وتزوير الوثائق والاستغلال الجنسي للفتيات)) وأنهما يعملان مع هذه الشبكة الإجرامية والتي قامت بتسفير حوالي أربعين فتاة خلال الفترة الماضية لقاء المنفعة المادية.

وكشفت الوزارة أن المذكورين يستدرجون الفتيات من عدة مناطق لصالح تلك الجماعة بالاشتراك مع أشخاص آخرين منتشرين في المحافظات بحجة تأمين عمل ووظائف لهن خارج القطر وبعد تسفيرهن يتم النصب والاحتيال عليهن وتوقيعهن على سندات أمانة مالية بمبالغ مالية تتراوح ما بين الألف والأربعة ألاف دولار أمريكي ويتم حجز وثائق سفرهن وإجبارهن على العمل بالدعارة واستغلالهن جنسياً خارج القطر.

يشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما ومازالت التحقيقات والأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على جميع المتورطين مع هذه الشبكة، وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى