أخبار البلد

سورية من أرخص الدول بعلاج الأسنان…نقابة الأطباء تؤكد : تنسيق بين الوزارة والنقابة لوضع تسعيرة جديدة

 

سيريالايف_أكد نقيب أطباء الأسنان في سورية “د.زكريا الباشا” أن سورية تعتبر من أرخص دول العالم بعلاج الأسنان بالإضافة لتكاليفها المنخفضة وهذا ما يجعلها مقصداً للناس من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أن الجامعات السورية من الجامعات العريقة في تدريس هذا المجال،وفقا لشام إف إم .

و أوضح”الباشا’ أنه قبل الحرب لم تكن هناك مشكلة بالتعرفة، ولكن دخْلَ المواطن حالياً هو المنخفض وليست التعرفة مرتفعة، والدليل هو إقبال الناس من الخارج على العلاج.

وبين “الباشا” أنه عندما يكون هناك تعرفة واضحة لا تحصل هذه الفوضى حيث لم تعدل منذ عام 2013،مؤكداً بأن هناك تنسيق بين الوزارة والنقابة على وضع تسعيرة جديدة بالتعاون مع لجان، علماً أن التكلفة تختلف بين طبيب وآخر حسب المواد المستخدمة والأجهزة،

وأشار نقيب أطباء الأسنان في سورية ” د.الباشا ” إلى أن هجرة الأطباء بتزايد لعدة أسباب منها الحرب والاغتيالات خلال الفترة بين عام 2011 إلى عام 2015، تلتها الأوضاع الاقتصادية.

وذكر “الباشا” أنه يتخرج سنوياً 5000 طبيب أسنان في سورية، 500 طالب فقط يوفدون إلى الوزارات، بينما يبقى 4500 طالب دون اختصاص، كاشفاً أن هناك ما لا يقل عن 10 آلاف طبيب أسنان سوري في أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى