سورية والعالم

بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال قمة الجنوب في كمبالا الأوغندية

وكوبا تدين الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سورية

انطلقت أمس أعمال قمة الجنوب الثالثة في كمبالا بمشاركة الجمهورية العربية السورية، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة دنيس فرنسيس.

وبحث نائب وزير الخارجية والمغتربين “بسام صباغ” مع نظيره الكوبي جيرالدو بورتال على هامش أعمال قمة الجنوب الثالثة التي انطلقت أمس بمشاركة سورية في العاصمة الأوغندية كمبالا ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية.

وخلال اللقاء، كرر بورتال إدانة بلاده للاعتداء الإسرائيلي الذي طال أول أمس مبنى سكنياً في العاصمة دمشق وأسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين (ومستشارين إيرانيين)، معرباً عن تضامن كوبا الكامل مع الجمهورية العربية السورية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له من اعتداءات بما في ذلك العقوبات الغربية المفروضة عليه.

من جانبه قدم صباغ التهنئة لكوبا قيادة وشعباً على النجاح المتميز في قيادة مجموعة الـ77 والصين خلال العام الماضي، مشيداً بالجهود التي بذلتها في تمثيل هذه المجموعة المهمة والدفاع عن قضاياها.

وكانت وجهات نظر الجانبين متفقة إزاء ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بينهما في المحافل الدولية وأيضاً من خلال مجموعة الدول متماثلة التفكير بما يضمن الحفاظ على مصالحها المشتركة خلال عملية التفاوض على وثائق القمم والاستحقاقات الدولية القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى