منوعات

النيران وسط مقبرة يهودية في العاصمة النمساوية فيينا

الحريق أخمد من تلقاء نفسه!!!

أضرمت النيران في القسم اليهودي من مقبرة رئيسية في العاصمة النمساوية فيينا، بعد تصاعد الحوادث المعادية للسامية في جميع أنحاء أوروبا.

وأبلغ أوسكار دويتش، زعيم الجالية اليهودية في فيينا، عن أعمال التخريب والحرق العمد في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً إن مناطق المقبرة المركزية بالمدينة تعرضت لأضرار بالغة.

وكتب: “خلال الليل، أشعلت النيران في الجزء اليهودي من المقبرة المركزية، كانت غرفة الانتظار في قاعة الاحتفالات محترقة، وتم رش رسمة الصليب المعقوف على الجدران الخارجية، ولم يصب أي شخص، وتقوم إدارة الإطفاء والشرطة بالتحقيق”.

وشارك دويتش صورا لما بعد الحادث، تظهر رجال الإطفاء وهم يتفقدون قاعة احتفال متفحمة ومليئة بالدخان.

وقال المتحدث باسم خدمة الإطفاء المحلية، جيرالد شيمبف، لوكالة الأنباء النمساوية، إن الحريق أخمد من تلقاء نفسه بحلول وقت وصول رجال الإطفاء في صباح اليوم التالي.

وفي وقت لاحق، أكدت شرطة ولاية فيينا أن الحادثة تخضع “لتحقيق مكثف” من قبل مكتب حماية الدستور النمساوي. وبينما ذكرت السلطات أن الظروف الدقيقة للحريق “ليست معروفة بعد”، ذكرت تقارير إعلامية محلية أن الشرطة تشتبه في وجود حريق متعمد، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت على ما يبدو في أكثر من مكان.

كما أدان المستشار النمساوي كارل نيهامر “بشدة” الحادث في بيان، معلنا أن “معاداة السامية ليس لها مكان في مجتمعنا وسيتم محاربتها بكل الوسائل السياسية والقانونية”. وأعرب عن أمله في أن يتم “التعرف بسرعة” على مرتكبي الهجوم على المقبرة.

ويأتي الحادث في أعقاب سلسلة من التقارير المماثلة في جميع أنحاء أوروبا في الأسابيع الأخيرة، وسط تجدد القتال بين إسرائيل وغزة.

كما حذرت المنظمات اليهودية من ازدياد معاداة السامية في الولايات المتحدة، حيث أبلغت رابطة مكافحة التشهير عن ارتفاع بنسبة 400٪ تقريبا في مثل هذه الحوادث هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى