جامعات ومدارس

الأمم المتحدة: 57% من الأطفال ليسوا بالمدارس في مناطق الاحتلال التركي

غالبية الأطفال لا يملكون الوصول إلى المدارس الابتدائية

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، إن الأغلبية العظمى من الأطفال في مناطق سيطرة الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “جبهة النصرة” في شمال غرب سورية لا يملكون إمكانية الوصول إلى المدارس الابتدائية.

وذكر تقرير “أوتشا”، أن مليون طفل على الأقل من 2,2 مليون طفل في سن المدرسة خارج المدارس، لافتاً إلى أن 57 % من الأطفال لا يوجد لديهم وصول إلى المدارس الابتدائية، كما أن 80 % من الفتيان لا يملكون وصولاً للمدارس الثانوية.

وبحسب التقرير، فإن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة يعانون من انقطاعات متكررة في عملية التعليم بسبب استمرار اعتداءات قوات الاحتلال التركي والصعوبات الاقتصادية المستمرة.

وكان الاحتلال التركي، أنشأ في مدينة عفرين بريف حلب العديد من المراكز والمدارس الدينية بغطاء من منظمات ذات خلفية إسلامية متشددة، تحت مسمى تقديم المساعدات الإغاثية في المدينة، كما أقام العديد من الدورات الدينية في المساجد والجوامع للأطفال القاصرين.

كما انتهجت الإدارة التركية منذ احتلالها أراض في شمال سورية سياسة التتريك والتغيير الديموغرافي في المناطق التي تحتلها في محاولة لإضفاء الطابع التركي، وأقدمت على فرض اللغة التركية على الأهالي كلغة إلزامية مع محاولاتها الممنهجة لإضعاف اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى