سورية والعالم

“المقداد” يستقبل كبير موظفي مكتب المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية”عرفان علي”

 

سيريالايف-استقبل الدكتور “فيصل المقداد” وزير الخارجية والمغتربين السيد “عرفان علي” كبير موظفي مكتب المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والوفد المرافق.

أكد الوزير المقداد خلال اللقاء على أهمية التعاون القائم بين سورية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وضرورة الارتقاء به لمواجهة التحديات القائمة والمتمثلة في الدمار الذي خلفته الحرب الإرهابية على سورية، وكذلك التداعيات الكارثية التي خلفها الزلزال الذي ضرب سورية في شهر شباط الفائت، لجهة إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة.

وأشار الوزير “المقداد” إلى الأثر الكارثي للعقوبات الغربية القسرية أحادية الجانب التي كانت آثارها مضاعفة بعد وقوع الزلزال.

من جانبه، أكد السيد “علي” أن البرنامج يعمل من خلال مكاتبه في سورية ومنذ اللحظات الأولى لحدوث الزلزال وبالتعاون مع الشركاء الوطنيين على تقييم الأضرار، وتنفيذ عمليات الترميم وتأهيل البنية التحتية والأبنية السكنية في كافة المناطق التي ضربها الزلزال.

وتم الاتفاق بين الجانبين على تعزيز العلاقات بين سورية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في كافة المجالات ذات الصلة.

وحضر اللقاء السادة: “قصي الضحاك” مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية والمغتربين و”رانية مصطفى أحمد هدية” المديرة الإقليمية للبرنامج بالإنابة للدول العربية، و”هيروشي تاكاباياشي” مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالإنابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى