حوادثمنوعات

الزلزال يضرب الشرق الآسيوي.. سبع ضحايا و700 إصابة في تايوان

زلزال مدمر يضرب العاصمة تايبيه

قضى سبعة أشخاص وأصيب أكثر من 700 من جراء زلزال مدمر ضرب عاصمة تايوان تايبيه أمس الأربعاء وبلغت شدته 7.2 درجات على مقياس ريختر.

وأعلنت الحكومة في تايوان، أمس الأربعاء، إصابة أكثر من 700 شخص من جراء الزلزال الذي ضرب العاصمة تايبيه، في حين ذكرت صحيفة «تشاينا تايمز» التايوانية أن عدد القتلى من جراء الزلزال القوي الذي ضرب تايوان بلغ 7، في حين أكد مسؤول تايواني، أن الزلزال الذي تعرضت له الجزيرة هو الأعنف منذ 25 عاماً.

وضرب الزلزال مقاطعة هوالين بقوة الساعة 7:58 صباحاً بالتوقيت المحلي أمس الأربعاء وشعر به كل أنحاء الجزيرة، ووفقاً لخبراء الزلازل المحليين، كان مركز الزلزال في البحر، على بعد 25 كيلومتراً جنوب شرق مدينة هوالين، وعلى عمق 15.5 كيلومتراً، وتم تسجيل أكثر من 40 هزة ارتدادية في المنطقة، وشعر سكان مقاطعتي فوجيان وجيانجشي شرق الصين بالهزات أيضاً.

وبعد الزلزال أصدرت السلطات في كل من تايوان واليابان والفلبين تحذيرات من احتمال حدوث موجات مد عاتية «تسونامي» قبل رفعه لاحقاً، وفي وقت سابق، قالت إدارة الإطفاء في تايوان: إن شخصاً يُشتبه بأنه لقي حتفه سحقاً بسبب سقوط صخور في مقاطعة هوالين الجبلية ذات الكثافة السكانية المنخفضة بشرق البلاد حيث كان مركز الزلزال، كما أصيب أكثر من 50 شخصاً.

وأفادت بانهيار ما لا يقل عن 26 مبنى، أكثر من نصفها في هوالين، وأن هناك نحو 20 شخصاً باتوا محاصرين فيما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة، وفقاً لـ«رويترز»، وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبان مائلة بشدة في مقاطعة هوالين، حيث وقع الزلزال قبالة الشاطئ في حين كان الناس في طريقهم إلى العمل والمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى