يؤمن ال200 فرصة عمل…المهندس عرنوس يفتتح فندق الخمس نجوم غولدن مزة بالعاصمة دمشق

سيريالايف- افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس”حسين عرنوس” تحت رعاية الرئيس الأسد ،وبحضور رسمي وشعبي وفني رفيع المستوى،فندق خمس نجوم “غولدن مزة” في العاصمة دمشق.

وبحسب الوطن السورية، تعود ملكية الفندق إلى نقابة المعلمين بإيرادات تقدر بالحد الأدنى بالمليار وبفائدة 9.5 بالمئة، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ36 مليار ليرة سورية على نفقة شركة من القطاع الخاص.

وقال المهندس “عرنوس” يدنا بيد أي مستثمر وأي صاحب منشأة متعثرة ودعم أي خطوة يقوم بالمبادرة بها، وذلك في جميع المجالات وخاصة في المجال السياحي لأنه صورة عن الاستقرار وعودة الأمان إلى البلد، مشيراً إلى أن تدشين هذه المشاريع هو دليل على تعافي البلد، كما أنه يساعد في تأمين فرص عمل.

وأكد “عرنوس” أنه بعد 12 سنة من الحصار والحرب يفتتح فنادق في سورية من سوية 5 نجوم،لافتاً إلى أن 80 بالمئة من أساس الفندق من منتجات سورية، ما يدل على أننا ورغم الحصار المفروض على البلد قادرون على أن نصنع أي تحفة فنية كهذا البناء وتجهيزاته بإمكانات ذاتية.

كما اعتبر “عرنوس” أن افتتاح الفندق متنفس لمدينة دمشق وضيوفها، مشيراً إلى أنه في الوقت القريب سيكون فندق “سميراميس” في الخدمة.

بدوره، أوضح وزير السياحة “محمد رامي مرتيني”أن الإيرادات تعود لصندوق النقابة ما ينعكس على واقع المعلمين والنقابة في ظل هذه الظروف، ويسهم في إغناء صندوق النقابة ويساعدها بالعمل على مشاريع تنموية أخرى،وذلك في حديث له لصحيفة الوطن .

وأضاف “مرتيني” أن المشروع يؤمّن 200 فرصة عمل، ويتضمن أكثر من 200 سرير فندقي وعدد من المطاعم، لافتاً إلى أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع نقابة المعلمين بإبرام التوازن العقدي وزيادة خطة النقابة وتحديد نسبة من الإيرادات.

الجدير بالذكر أنه وتقوم على إدارة الفندق شركة “فلامينغو هوسبيتاليتي مانجمنت”العالمية التي تدير أكثر من 60 فندقاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتألف الفندق من /111/ غرفة وجناحا و/10/ مطاعم باختصاصات متنوعة إضافة إلى مسبح كبير وصالة رياضية وقاعة حفلات كبيرة وثلاث قاعات للاجتماعات والمناسبات المختلفة.

Exit mobile version