سورية والعالم

وزير الخارجية المصرية “شكري” يلتقي “بيدرسون” ويبحثان الحل السياسي في سورية

سيريالايف-التقى وزير الخارجية المصرية “سامح شكري” مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”،أمس الإثنين، وبحث معه سبل الدفع بالحل السياسي في سورية،وفقاً لصحيفة “الأهرام” المصرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد أبو زيد” أن “شكري” استقبل “بيدرسون” في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة”،وفقاً “للأهرام” المصرية .

ووفقاً للصحيفة،أكد “أبو زيد” أن التنسيق المصري الأممي مستمر للدفع بالحل السياسي في سورية ورفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق .

وبين المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الوزير “شكري” أحاط المبعوث الأممي بالدعم الذي قدمته مصر إلى سورية لمواجهة تبعات الزلزال المدمر في شباط الماضي، والزيارة التي قام بها إلى دمشق للوقوف إلى جانب الجمهورية العربية السورية في تلك الأزمة.

وأكد “شكري” على ضرورة استمرار تقديم الدعم من جانب جميع الأطراف لمساعدة سورية على الصمود أمام تلك التبعات.

وبين المتحدث باسم الخارجية المصرية أن “شكري” استمع إلى رؤية المبعوث الأممي حول تطورات مساعي الدفع بالحل السياسي في سورية؛مؤكداً أهمية إحياء العملية السياسية في إطار حرص مصر على تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت، وبما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة ووحدة الدولة السورية، وإنهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها، ووضع حد لمعاناة للشعب السوري الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى