أخبار البلد

. أسعار الألبسة زادت 300٪ عن العام الماضي.. حماية المستهلك : حركة سوق الألبسة ضعيفة وهو في حالة ركود

سيريالايف_كشف نائب رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها “ماهر الأزعط” بأن أسعار الألبسة تعتبر خيالية خلال الموسم الحالي وتختلف بين منطقة وأخرى،مبيناً أن أسعارها زادت 300% عن العام الماضي.

وبين “الأزعط” أن الأسعار في الأسواق الشعبية تختلف عن الأسعار في الأسواق الراقية كما أنها تتفاوت من ناحية الجودة في حين أن نوع القماش المصنّع منه الألبسة متشابه بين كل المناطق نوعاً ما.

وأوضح” الأزعط” أن حركة بيع الألبسة ضعيفة جداً خلال الموسم لحالي وسوق الألبسة يعتبر في حالة ركود بسبب الارتفاع الجنوني في أسعارها وعدم قدرة المواطن على شرائها نتيجة ضعف القوة الشرائية.

وذكر نائب رئيس الجمعية أن أسعار الألبسة ازدادت قياساً لأسعارها في العام الماضي بنسبة 300 بالمئة، مشيراً إلى عدم وجود تسعيرة موحدة للألبسة والتسعير يتم على مزاج صاحب المحل إذ إن نسبة كبيرة من المحال ليس لديهم بيان تكلفة، لافتاً إلى أن صاحب المحل الذي ليس لديه بيان تكلفة يعرض نفسه للمخالفة التموينية.

وأشار “الأزعط” إلى إن الرقابة التموينية على أسعار الألبسة موجودة لكنها تعتبر غير كافية، لافتاً أن أسعار الألبسة في الدول المجاورة تعتبر أرخص من الألبسة في سورية ونتيجة لذلك فإن التصدير إلى الخارج يعتبر شبه معدوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى