سياسة

المقداد يوجه رسالة شديدة اللهجة للأمين العام للأمم المتحدة عن الغارات الإسرائيلية التي تستهدف سورية !

سيريالايف- أفادت وسائل إعلام عربية أن وزير الخارجية السورية “فيصل المقداد” كشف عن محادثة أجراها مع الأمين العام للأمم المتحدة عن الغارات الإسرائيلية التي تستهدف سورية، وذلك وفقاً لصحيفة “أثير” العمانية الإلكترونية .

ووفقاً ل- “أثير” وجه “المقداد” أسئلة للأمين العام عن سبب عدم وجود رد من الأمم المتحدة، عند قصف إسرائيل لسورية، قائلاً : “أنتم لا تنفعلون عندما تعتدي إسرائيل لكن عندما نرد أنتم ستدخلون، وأنا أرى ذلك بأم عين”، لافتاً إلى أنه في حقبة معينة بين عامي 2001-2003 عندما كانت سوريا عضواً رئيساً لمجلس الأمن.

كما نقلت الصحيفة أن وزير الخارجية أكد أن “بلاده تعمل على مسارين، الأول هو توسيع مساحة الأراضي السورية التي تستعيدها الدولة، والثاني هو محاولة تفيهم بعض القوى التي تتعامل مع قوى تحتل سوريا، أن دعم هذه الدول لن يستمر”.

وعن موضوع عودة سوريا إلى”الجامعةالعربية” ، أوضح “المقداد” أن “علاقات سوريا مع الدول العربية كافة ممتازة ومتطورة باستثناء بلد أو بلدين”.

وأشار إلى أنه “عُقد أخيراً اجتماع في جنيف حضرته فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل حضوراً غير مباشر وبعض الدول العربية، وكان النتائج التي فرضها جدول الأعمال الأمريكي هي لا للتطبيع مع سوريا”.

الجدير بالذكر أنه سيُعقد اليوم الثلاثاء، قمة عربية في الجزائر،من دون حضور سوريا،وذلك بعد تصريحات عديدة من مسؤولين في الجامعة العربية أن عودة سوريا يتطلب توافق عربي غير موجود حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى