سورية والعالم

البطريريك الماروني في لبنان “بشار الراعي” يهدد للاجئين السوريين !

سيريالايف -وجه البطريريك الماروني في لبنان”بشارةالراعي”،أمس الأحد، رسالة شديدة اللهجة إلى اللاجئين السوريين في لبنان، معتبراً بأنهم لا يمكنهم البقاء على حساب لبنان،وذلك في مقابلة ببرنامج “وهلق شو” الذي يقدمه الإعلامي “جورج صليبي”.

وهدد البطريرك “بشارة الراعي”اللاجئين السوريين بقوله”فرضت عليكم الحرب الأولى ولكن إن لم تعودوا إلى منازلكم فأنتم تفرضون على أنفسكم الحرب الثانية”.

كما وجه”الراعي” رسالة إلى المسؤوليين اللبنانيين “فلتتفاوضوا مع السوريين لعودة النازحين، ولتسألوا الرئيس السوري بشارة الأسد، ما إن كان يريد عودتهم قبل التنبؤ بموقفه، وإن كان هناك جزء لا يريد عودتهم، ليعد الباقي من غيرهم”.

وأضاف الراعي “البابا كان يريد أن يبقى السوريون في لبنان، لكنني قدمت له تقريرا مفصلا اقتصاديا وإجتماعيا عن تأثيرهم على لبنان وتغيير معالمه..وبكرا شي واحد يطلعنا بشي مرسوم تجنيس”.

وعن كيفية حل “أزمة النازحين” استغرب البطريرك الراعي الأمور في لبنان قائلا: “غريبين في لبنان..كيف يريدون عودة السوريين إلى بلدهم من دون التواصل مع سوريا”.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تهديد اللاجئين السوريين،ففي وقت سابق،توعد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، “نجيب ميقاتي” اللاجئين السوريين في لبنان بالترحيل، متهماً إياهم بالتسول في شوارع بلاده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى