أخبار البلد

وزير السياحة :أكبر نسبة قدوم للمغتربين السوريين سجلت في العام الحالي

سيريالايف

قال وزير السياحة” محمد رامي مرتيني” أن أكبر نسبة قدوم للمغتربين السوريين سجلت في العام الحالي، وأنه وبحسب الأرقام وصل في الأشهر الستة الأولى 700 ألف شخص، وأكثر من 100 ألف عراقي قدموا لأغراض سياحية مختلفة،وذاك خلال حديث له لبرنامج “حديث النهار” على إذاعة شام إف إم .

وعما يجري تداوله بأن الموسم السياحي الحالي هو الأسوأ، نفى مرتيني هذه الشائعات ،معتبراً أن “الموسم جيد ولكن كان من المتوقع أن يكون أفضل.

واعتبر “مرتيني” أن الموسم الأفضل في دمشق وهي قبلة للزوار من مختلف البلدان،وكذلك الأمر بالنسبة لحلب التي عانت من بعض الصعوبات خلال السنوات الماضية،أما عن الساحل السوري فهو يشهد صعوبات بالموسم السياحي نتيجة نقص الكهرباء الذي تعاني منه البلاد .

وتابع” مرتيني” أن نسبة الإِشغال في المنشآت السياحية (3 -4 – 5) نجوم تترواح حالياً بين 65 – 80%، ومن المتوقع خلال فترة الذروة المقبلة التي تسبق افتتاح المدارس أن تصل النسبة لـ90%، إلى جانب أنه في أماكن السياحة الشعبية من وادي قنديل، شاطئ الكرنك1 – 2، والشريحة A ، وفندق بلوباي، نسبة الإشغال تقريباً 100%، نتيجة تقديم خدمات بأسعار متوسطة مع تكييف على الطاقة الشمسية، حيث تبدأ آجارات الأكواخ من 40 ألف ليرة.

ونوه “مرتيني” بأن ما يجري تداوله عن إعطاء الكهرباء للقطاع السياحي أكثر من غيره، هو كلام غير دقيق، موضحاً بأنه هناك فقط أربع منشآت استطاعت تحمل تكاليف الخط المعفى من التقنين، لافتاً إلى أنها تساهم في تشغيل نسبة كبيرة من الناس في مختلف المناطق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى