أخبار البلد

وزارة الصناعة تطرح ٣٨ مشروعاً تشاركياً بين القطاعين العام والخاص

سيريالايف-أعلنت وزارة الصناعة عن طرحها ل ٣٨ مشروعاً من شركات القطاع العام للتشاركية مع القطاع الخاص، وتشمل هذه المشاريع صناعة الاسمنت والقطاع الغذائي و النسيجي و الكيميائي.

وأوضح مدير الاستثمار الصناعي الخاص والحرفي في وزارة الصناعة المهندس “بسمان المهنا” أن هناك ما يبشّر بخصوص هذه المشاريع المرخصة وما يتعلق بالصناعة وخاصة من حيث قانون الاستثمار رقم 18 وما يتضمّنه من مزايا وإعفاءات ضريبية وتسهيلات تشمل 48 منشأة صناعية في هيئة الاستثمار.

وبين “المهنا” أن نصيب وزارة الصناعة ٣٨ مشروع وهي مشاريع كبيرة تساهم في عملية التنمية في مؤشر واضح على تعافي بيئة الصناعة ولاسيما أنها تساهم أيضاً في تشغيل عدد من العمالة وتوظيف رأس مال لا بأس به وقد بدأ تنفيذ جزء مهمّ من هذه المشاريع على أرض الواقع.

وأكد المهندس “المهنا” أنه تمّ ترخيص ١٦٠٠ مشروع صناعي نُفّذ منها أكثر من ٦٠٠ مشروع هذا العام وهذا دليل جيد على تعافي بيئة العمل مشيراً إلى ضرورة تأمين حوامل الطاقة في المدن والمناطق الصناعية لفترة طويلة.

وأشار “المهنا” إلى تشاركية وزارة الصناعة الدائم مع غرف القطاع الصناعي وخاصة في اللجان المشتركة المتعلقة بالتعليمات التي تصدرها الوزارة بالقطاع الخاص واللجان المشتركة مع الوزارات الأخرى، سواء الاقتصادية أو المالية أو هيئة الاستثمار، من أجل تذليل جميع الصعوبات التي تعترض العملية الإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى