ثقافة وفن

موسم الرياض وأحداث غزة.. تثير الجدل بين ممثلين مصريين

بيومي فؤاد يتعرض لحملة على خلفية ذكره "موقف زميله" سلام

أثار حديث الممثل المصري “بيومي فؤاد” جدلاً واسعاً في الأوساط المحلية المصرية، خاصة بعد تطرقه إلى موضوع عدم التحاق زميله “محمد سلام” إلى موسم الرياض الترفيهي بعد الأحداث الأخيرة في غزة.

وقال الممثل “بيومي فؤاد” إن فريق مسرحية “زواج صناعي” الذي تقدم في “موسم الرياض” تعرض لإهانة وظلم كبير”.

وأضاف أنهم “أتوا إلى المملكة العربية السعودية لتقديم فنهم، وأقسَم أنهم “مش بتوع فلوس”، وانتقد زميله الفنان محمد سلام الذي انسحب من المسرحية، دون أن يأتي على ذكر اسمه”.

وتم تداول مقطع فيديو لبيومي فؤاد بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، توجه فيه للجمهور في ختام أحد عروض مسرحية “زواج اصطناعي”، بدا فيه منفعلا وهو يؤكد على ما تعرض له فريق المسرحية من “ظلم”، على قوله.

وقال فؤاد، في الفيديو: “احنا اتظلمنا والله، احنا اتهنّا، واحنا جايين نقدم فن، احنا مش بتوع فلوس أقسم بالله، والله العظيم ما بتوع فلوس، تلاته بالله العظيم لو العرض ده قعد 15 يوم تانيين من دون أجر – سيادة المستشار يعلم – احنا لينا الشرف، ونبقى فرحانين جدًا”.

وأضاف: “جيت للملكة العربية السعودية وليا الشرف، علشان نقدم فننا، احنا مش جايين نضحّك، احنا نحترمكم وانتوا بتحترمونا”.

وتوجه فؤاد لزميله محمد سلام دون ذكر اسمه بالقول: “من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، احنا ممنجيش نضحّك حضراتكم، احنا نقدم فننا”.

وتباينت ردود الفعل على كلام بيومي فؤاد في الفيديو المتداول، وتراوحت بين توجيه التحية له من متابعين سعوديين، فيما انتقد مصريون أسلوب فؤاد، وأكدوا تقديرهم لمحمد سلام.

كان سلام نشر فيديو عبر حسابه الرسمي على انستغرام، أعلن فيه انسحابه من المشاركة في العرض المسرحي “زواج اصطناعي”، المقرر تقديمه في “موسم الرياض”، قبل موعد سفره إلى الرياض بيوم، تعاطفا مع الضحايا المدنيين في غزة.

وأتى رد رئيس هيئة الترفيه في المملكة تركي آل الشيخ، شديد اللهجة، على من وصفهم بـ”المزايدين” الذين يستخدمون “اسم المملكة، أو اسمه، أو اسم موسم الرياض كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر، أو وضع آخر”.

وحل الممثل المصري محمد أنور مكان زميله سلام، وحرص آل الشيخ على زيارة بروفات العرض الذي انطلق في موعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى