جامعات ومدارس

من بينها قطع الاتصالات.. إجراءات وزارة التربية لسير العملية الامتحانية

والوزير يشدد على ضرورة تطبيق مرسوم العقوبات

شدد وزير التربية والتعليم “محمد عامر المارديني” على ضرورة تطبيق المرسوم 42 الخاص بالعقوبات الامتحانية لغير الطلاب من الكوادر التربوية، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه بحضور معاونيه وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة، وشارك فيه مديرو التربية ورؤساء دوائر الامتحانات في المحافظات.

وأوضح وزير التربية أن الدورة الامتحانية القادمة ستشهد التزاماً بتطبيق المرسوم 42، وتطبيق أقصى العقوبات بحق كل من يخالفه حتى لو كان وزير التربية إذا وجه بمساعدة أي طالب أو مخالفة الأنظمة الامتحانية.

وأشار “المارتيني”، خلال تصريحات صحفية، إلى وجود نظام سيتبع العملية الامتحانية على مدار الساعة ابتداء من غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية وانتهاء بأبعد مركز امتحاني.

وأكد “المارتيني” أن الوزارة ستأخذ بعين الاعتبار الواقع الذي يفرض نفسه في بعض المناطق، واضعة نصب أعين الجميع مصلحة الطلاب والمحافظة على النظام الامتحاني من خلال اختيار رؤساء المراكز من المدرسيين المشهود لهم بالكفاءة والسمعة الطيبة.

وعن وجود كاميرات مراقبة أوضح وزير التربية أن هناك كاميرات مراقبة في بعض المراكز، وكذلك هناك قطع للاتصالات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وفق برنامج تضعه الوزارة بالتنسيق مع الاتصالات.

وعن أسئلة الدورة القادمة بعد أن تقرر الاستمرار في النظام الامتحاني القائم أشار الوزير إلى أن هذا الأمر ستتم مناقشته في اجتماع قادم مع الموجهين الاختصاصيين والمعنيين بالمناهج في وزارة التربية، وذلك نقلاً عن جريدة الوطن المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى