سورية والعالم

مقترحات سعودية “للتسوية السورية”

وزير الخارجية السعودية التقى بالمبعوث الأممي الخاص بسورية

التقى وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان بالمبعوث الأممي الخاص بسورية “غير بيدرسون”، وأكد بن فرحان حرص بلاده على بذل كافة الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وناقش الوزير مع المبعوث الأممي يوم أمس، في مقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة  بدورتها الـ78، مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدّة.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء، حرص بلاده على بذل كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي  يحافظ على وحدة سورية وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق.، وذلك بحسب البيان المنشور على صفحات وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وحضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

يذكر أنه وفي 11 الشهر الحالي ، بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع بيدرسون، تطورات الملف السوري. ونقلت وكالة “سانا” الرسمية أن بيدرسون قدم عرضا حول نتائج الزيارات واللقاءات التي أجراها خلال الفترة الماضية، والجهود التي يقوم بها في إطار الولاية المنوطة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى