أخبار البلد

معدة للتهريب خارج البلاد… جمارك اللاذقية تضبط مليون حبة كبتاغون مخبأة ضمن مادة رب البندورة

 

سيريالايف- ضبطت مديرية المكافحة في اللاذقية مليون حبة كبتاغون كان يتم العمل لشحنها خارج البلد عبر إخفائها ضمن مادة “رب البندورة”، وفقا لصحيفة الوطن السورية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر داخل الجمارك أن التحقيقات مازالت مستمرة لاستكمال كل عناصرها وأن العمل جار للكشف عن كل خيوط العملية والمتورطين فيها، وأن هناك تنسيقاً وتعاوناً كاملاً مع كل الجهات المختصة والعمل على كل الإجراءات اللازمة حول القضية.

وبين المصدر أن هناك حالة تشدد في التعامل مع المهربات خاصة على الطرقات الرئيسية ومداخل المدن وعند المناطق الحدودية والمعابر وأنه إجراء مستمر ويتناغم مع ضرب المهربات وتجفيف ظاهرة التهريب بالتعاون مع العديد من الفعاليات الاقتصادية بهدف مصلحة الاقتصاد الوطني وحماية الصناعة والمنتج المحلي.

وأكد المصدر أن مكافحة ظاهرة التهريب هي المهام التي تعمل عليها الجمارك بمختلف الوسائل الممكنة ضمن الأنظمة والقوانين التي تنظم عمل الجمارك، وكل ذلك لحماية الاقتصاد الوطني والحفاظ على الصناعة المحلية وعدم السماح بدخول المنتجات والمواد المهربة للأسواق المحلية خاصة الغذائيات وغيرها من المواد الاستهلاكية التي عادة ما تدخل عبر التهريب من دون معرفة مواصفاتها ومدى سلامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى