جامعات ومدارس

مشاريع استراتيجية لتحسين البنية التحتية ورفع جودة التعليم

تشمل 7 جامعات محلية

أوضح مدير التخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “حسام عبد الرحمن” في تصريحات صحفية، وجود العديد من المشاريع المزمع تنفيذها هذا العام في 7 جامعات حكومية سورية.

ونقلاً عن جريدة الوطن، أكد مدير التخطيط أنه من المقرر وضع مشروع توسع كلية الآداب بجامعة دمشق بالخدمة هذا العام، مع متابعة أعمال التوسع في الكلية “مبنى جديد”، علماً أنه سيخصص 20 مكتباً لأساتذة الكلية، إضافة إلى تخصيص طابق لهيئة الجودة والاعتمادية في الوزارة، كما أن المبنى يضم مرآباً وروضة أطفال.

كما لفت مدير التخطيط إلى أن مشروع توسع كلية العلوم في جامعة دمشق أيضاً يتضمن كتلة كبيرة تضم 7 أجنحة مجاورة للمبنى الحالي الرئيسي في منطقة البرامكة.

وفيما يخص جامعة تشرين، أكد مدير التخطيط أنه يتم العمل على مشروع توسيع كليات الهندسة بمساحة 70 ألف متر مربع يضم مختلف الاختصاصات الهندسية.

وبالنسبة لجامعة حلب، قال عبد الرحمن: يتم العمل على بناء كلية الصيدلة، ولاسيما أنه تم تنفيذ كامل الخطة، والمشروع بحاجة إلى توريد مصاعد ونظام تهوية للمخابز ومولدات كهربائية عدد 2، واستكمال تجهيز الموقع العام واستكمال شبكة الكهرباء.

وأشار إلى تدعيم وترميم الأبنية المتضررة من الزلزال، لأن عدم توفير التمويل اللازم أثر سلباً على نسبة التنفيذ المالي.

وفيما يخص جامعة البعث، أكد مدير التخطيط وجود مشروع عيادات ومكاتب كلية طب الأسنان، إضافة إلى مبنى كلية الهندسة المعلوماتية وهو عبارة عن مشروع بناء على الهيكل ونسبة تنفيذه 98 بالمئة

وحول جامعة الفرات، لفت مدير التخطيط إلى التوسع في مجمع كلية العلوم، وتأمين الفرش والأثاث للوحدة المسلكية الثانية في المدينة الجامعية، مؤكداً أن بقية المشاريع قيد التنفيذ وبنسب جيدة عدا مشروع توسيع مخابر كلية الهندسة الميكانيكية بدير الزور لتعثر الشركة المنفذة.

وفيما يخص جامعة طرطوس، هناك مشروع مبنى الكلية التقنية، ومبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وذلك وفقاً لما نقلته جريدة الوطن عن “عبد الرحمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى