أخبار البلد

مدير المركز الوطني لرصد الزلازل : علينا ممارسة الحياة الطبيعية لأن الانتظار موت سريري، ولا يمكن لأحد توقع التوقيت الدقيق للزلزال.

سيريالايف-أكد مدير المركز الوطني لرصد الزلازل “د.رائد أحمد” أنه من الصروري الحياة بشكل طبيعي لأن الإنتظار موت سريري،مؤكداً أنه لا يمكن لأي أحد توقع التوقيت الدقيق للزلزال.

وأوضح “د.أحمد” في حديث لإذاعة “شام إف إم ” أنه خلال اليومين الماضيين سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد 175 هزة، ضمن مساحة ( تركيا والحدود السورية – التركية)، أعلاها شدة يوم 9 شباط بـ 4,5 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف أن عشرات الهزات سُجلت ضمن الأراضي السورية ولكن جميعها شدتها بين 2,4 – 4 درجات على مقياس ريختر، ولكن وضعها ضمن الإطار الطبيعي وذات أثر زلزالي منخفض.

وبين “د.أحمد” أن الهزات الارتدادية ستسمر خلال الفترة القادمة لحين استقرار الوضع التكتوني والزلزالي للمنطقة،مشيراً إلى أن الزلزال الذي أعلنته المراكز العلمية 7,8 على مقياس ريختر غير دقيق، وبحاجة إلى إعادة النظر من قبل العلماء.

ولفت مدير المركز الوطني لرصد الزلازل إلى أنه حالياً هناك تجمع للطاقة يحصل في بعض النقاط والمواقع على الحدود التركية، وتجري مراقبة وضعها جميعها، وقد يستغرق التفريغ عشرات السنوات أو أكثر، لكن الوضع الآن ضمن الزلزالية المتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى