أخبار البلد

مباحثات سورية إيرانية لإقامة عدد من المشروعات الصناعية المشتركة

 

سيريالايف_أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل” أن المشروعات الاستثمارية المشتركة مع الجانب الإيراني التي تتم مناقشتها تحمل فرصاً مهمة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين من الناحية الاقتصادية.

كلام الوزير “الخليل” جاء خلال الاجتماع الذي عقد أمس في وزارة الصناعة والتي تم فيه مناقشة الخطوات العملية والفنية والقانونية للبدء بإقامة عدد من المشروعات الصناعية المشتركة بين سورية وإيران.

من جانبه،أكد وزير الصناعة “عبد القادر جوخدار” حيوية وإستراتيجية المشروعات التي تتم مناقشتها والتي تضم الإطارات والجرارات والبطاريات وإنتاج حليب الأطفال الرضع والحليب المجفف والتي أدرجت ضمن جدول أعمال الوفد الحكومي_ط السوري خلال زيارته الأخيرة إلى إيران برئاسة حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، وعائديتها الاقتصادية بالنسبة للجانبين.

من جهته ، أعرب السفير الإيراني بدمشق “حسين أكبري” عن رغبة واستعداد العديد من الشركات الإيرانية للعمل والاستثمار في القطاع الاقتصادي السوري، مشيراً إلى أنه يتم العمل مع الجانب السوري لحل وتجاوز بعض الصعوبات للبدء بمشروعات مشتركة مهمة وإستراتيجية تحقق مصلحة البلدين.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة الصناعة المشتركة بين سورية وإيران على المستوى الفني لتمكين وتمتين العمل والتعاون المشترك في القطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى