سورية والعالم

لبحث مختلف القضايا التي تهم البلدين …الرئيس الأسد يستقبل نظيره الإيراني “رئيسي” في العاصمة دمشق

 

سيريالايف-استقبل الرئيس الأسد اليوم الأربعاء الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” في قصر الشعب , والذي وصل إلى سورية على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية تستمر يومين .

ووفقاً لما نقلته وزارة الخارجية والمغتربين ، فإن زيارة الرئيس الإيراني “رئيسي” ستستمر ليومين ،وسيجري الرئيسان مباحثات سياسية واقتصادية موّسعة، يليها توقيع العديد من الاتفاقيات.

وخلال المحادثات الموسعة بين الرئيسين، أكد الرئيس الأسد أن العلاقات السورية الإيرانية غنيّة بالمضمون، وغنيّة بالتجارب وغنيّة بالرؤية التي كوّنتها، ولأنها كذلك كانت خلال الفترات العصيبة علاقة مستقرّة وثابتة بالرغم من العواصف الشديدة السياسية والأمنـية التي ضربت منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه ،قال “رئيسي” أن سورية حكومة وشعباً اجتازت مصاعب كبيرة، واليوم نستطيع القول بأنكم قد عبرتم واجتزتم كل هذه المشاكل وحققتم الانتصار رغم التهديدات والعقوبات التي فرضت ضدكم.

وضم الوفد الوزاري المرافق للرئيس الإيراني: وزير الشؤون الخارجية “حسين أمير عبد اللهيان”، وزير الطرق وبناء المدن “مهرداد بذرباش”، وزير الدفاع” محمد رضا آشتياني” ، وزير النفط ” جواد أوجي ” ، وزير الاتصالات ” عيسى زارع بور” ، رئيس مكتب رئيس الجمهورية “غلام حسين إسماعيلي” ، وممثل عن مجلس الشورى الإسلامي” عباس كلرو” ،و معاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية” محمد جمشيدي” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى