منوعات

لأسباب غير معلومة.. أخبار عن توقف “الأورينت” مع نهاية العام الحالي

"كالسكتة القلبية".. إدارة القناة لم تعلن بشكل رسمي عن الخبر

قرر مالك قناة أورينت المعارضة “غسان عبود” إغلاق القناة نهائياً دون سابق إنذار في مدة زمنية أقصاها نهاية العام الحالي، وذلك بحسب ما نفلته وسائل إعلام عدة.

ولم تنشر القناة رسمياً تفاصيل قرار الإغلاق وأسبابه، حتى إن حسابات المالك ورئيس التحرير في منصة “إكس”، لم تنشر أي شيء يتعلق بقرار الإغلاق حتى الآن.

وتحدث عاملون في القناة من صحافيين وفنيين لقناة “الحرة” الأمريكية، عن ضغوط أبلغهم بها رئيس التحرير، “علاء فرحات”، بعد اجتماع أجراه مع “عبود”.

وبحسب قناة “الحرة”، فإن قرار الإغلاق يشمل جميع المنصات، النيو ميديا وقسم الأخبار والبرامج والسوشال ميديا والإذاعة، وكل ما ينتج في مكتبها بمدينة اسطنبول، والذي يضم ما يزيد على 80 موظفاً.

وقال المذيع في القناة “عبد القادر لهيب”، كنا نعمل على مشاريع ونجري تحضيرات كما هي العادة اليومية، لم نفكر للحظة أن يتخذ قرار الإغلاق بالسرعة التي حدثت.

وأضاف، لقد حلّ خبر الإغلاق على العاملين في القناة “كالسكتة القلبية” التي تصيب شخصاً رياضياً من دون أعراض.

يذكر أن “قناة أورينت المعارضة”، انطلقت عام 2009، باسم “تلفزيون المشرق”، ومع بداية الأزمة عام 2011، اتخذت خطاباً يبث الكراهية والفتنة، والتحريض الطائفي، وكانت نقلت كوادرها من دبي إلى مدينة اسطنبول التركية عام 2020، عقب وقف البث الفضائي لها، لتستمر كمنصة عبر الإنترنت تقدم برامج وتقارير.

وكانت السلطات التركية، اعتقلت في آذار الفائت، مدير قناة “أورينت” في تركيا المدعو “علاء فرحات” والمذيع “أحمد ريحاوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى