حوادث

كشف ملابسات حادثة خطف طبيب في حمص !

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن فرع الأمن الجنائي بحمص من كشف ملابسات حادثة خطف الطبيب “عبدالحفيظ” والقبض على أحد الخاطفين واثنتين من المتدخلين .

في التفاصيل،كشفت الوزارة أنه بتاريخ 6 /3 /2023 أّعلم فرع الأمن الجنائي في حمص بخطف المدعو “عبد الحفيظ زيني” وهو طبيب قلبية في مشفى الرازي بحمص أثناء تلبيته لحالة إسعافية وهمية من قبل الخاطفين الذين طلبوا فدية مالية قدرها (300.000.000) ثلاثمائة مليون ليرة سورية من ذويه لقاء تركه.

وبينت الوزارة أنه من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي بحمص وبمتابعة من قيادة شرطة حمص من معرفة الفاعلين وبتاريخ 11/ 3/ 2023 تم إلقاء القبض على أحد الخـ.ـاطفين الرئيسين ويدعى “حمد.أ” واثنتين من المتدخلين وهما “نوفة . ا ” و”فوزة.أ” واللتان استدرجتا الطبيب بحجة اسعاف والدة الخاطفين.

وتم تحرير المدعو “عبدالحفيظ” من ضمن أحدى المزارع بقرية الفايزية بريف حمص ونقله إلى مشفى الرازي وتبين أن وضعه الصحي جيد ، وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على خطف الطبيب بالاشتراك مع شقيقيه “فايز وفداء” بقصد ابتزاز ذويه بمبالغ مالية لقاء اطلاق سراحه.

يشار إلى أنه تم حجز مركبة ودراجتين ناريتين المستخدمين في الخطف،وما زالت التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية عن باقي المتورطين وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى