حوادث

عصابة فتيات تروج للعملة المزورة في دمشق !

سيريالايف -أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية علي الفيسبوك عن إلقاء القبض على مجموعة من الفتيات يقمن بترويج العملة المزورة في دمشق.

في التفاصيل ، أوضحت الوزارة أنه وردت المعلومات إلى قسم شرطة دمر في دمشق حول وجود فتاة تقوم بترويج العملة المزورة في محلة مشروع دمر.

وتابعت “بعد البحث والتحري تمكن قسم الشرطة المذكور من إلقاء القبض عليها، وتبين أنها تدعى “هـ . م” تولد 1994م وبتفتيش حقيبتها عثر فيها على مبلغ ثلاثمائة وخمسة وأربعون ألف ليرة سورية مزورة من فئة الخمسة آلاف ليرة سورية، ومبلغ / 2500 / دولار أمريكي مزور من فئة المئة دولار.

وبينت الوزارة أنه من خلال التحقيق معها اعترفت بإقدامها على ترويج العملة المزورة بالاشتراك مع فتيات أخريات منهما المدعوتان “ميسم . ع” و “ماريا . م”، وأن مصدر العملة المزورة فتاة متوارية مقيمة في حلب أرسلت إليها المبالغ ضمن كيس نايلون عن طريق أحد الأشخاص من أجل القيام بتصريفه.

واعترفت المدعوة “ه – م” أنها سلمت جزء من المبلغ المزور للمدعوة “ميسم . ع” لتقوم بتصريفه،والتي أُلقي القبض عليها في محلة مشروع دمر، عثر بحوزتها على مبلغ 900 ألف ليرة سورية مزورة من فئة الخمسة آلاف وبحقها ثلاث نشرات شرطية الأولى حبس لمدة ستة أشهر بجرم إساءة أمانة والثانية حبس لمدة ثلاث سنوات بجرم احتيال والثالثة حبس لمدة ثلاثة أشهر بجرم إساءة أمانة.

كما أُلقي القبض على المدعوة “ماريا . م” وعثر في منزلها على قطعة من مادة الحشيش المخدر ومبلغ 700 دولار أمريكي مزور، وبالتحقيق معها اعترفت بترويج المبالغ المزورة بالاشتراك مع المقبوض عليها.

وأشارت الوزارة إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليهن، وسيتم تقديمهن إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى