رياضة

عرنوس يؤكد استعداد سورية لاستضافة البطولات كونها تمتلك بنية تحتية رياضية!!!

رئيس المجلس: سورية قدمت الدعم لمختلف الأنشطة الرياضية والرياضيين

صرح رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” بأن الدولة السورية قدمت الدعم لمختلف أنواع الأنشطة الرياضية والرياضيين السوريين.

وأكد عرنوس خلال لقاءه نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام “عادل فهيم” يوم أمس، بأن سورية ترحب بإقامة البطولات الرياضية، كما أعرب عن استعدادها لاستضافة أية بطولة كونها تمتلك بنية تحتية رياضية تنتشر على مساحة الجغرافيا الوطنية، وذلك وفقاً لما نقلته الوكالة السورية للأنباء “سانا”.

تصريحات عرنوس بشأن الواقع الرياضي يخالف تماماً ما يجري “على أرض الواقع”، وذلك بحسب العديد من المعلقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها “فيسبوك”.

ويقول المتابعون إن المنشأت الرياضية في سورية هي “بدائية” ولا يمكن استضافة “دوري حارات شعبية” إن أردت، في حين أشار آخرون أن الدعم دائماً ما يشمل رياضتي “كرة القدم وبدرجة أقل كرة السلة”، أما الألعاب الفردية فإن رياضييها لا يلقون الدعم الكافي واللازم، رغم أن الإنجازات المحققة لسورية تأتي عبر تلك الألعاب.

وبالعودة إلى اللقاء، فقد أكد الطرفان على أهمية الرياضة في ثقافة الشعوب والأهمية المتزايدة التي تحظى بها لدى الرأي العام على امتداد ساحات العالم، متجاوزةً كل الحدود السياسية والجغرافية، إضافةً إلى دورها في تطوير العمل العربي المشترك وفي حياة الأمم بشكل عام، من خلال التقريب بين الشعوب وتعزيز العلاقات بين مختلف الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى