حوادث

طرطوس…القبض على ثمانية أشخاص يمتهنون التنقيب عن الآثار والمتاجرة بها !

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن عناصر من فرع الأمن الجنائي في طرطوس من القبض على ثمانية أشخاص يمتهنون التنقيب عن الآثار والمتاجرة بها.

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أنه وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول وجود أشخاص يقومون بالتنقيب عن الآثار والاتجار بها في قرية “المضافة” بطرطوس.

وبينت الوزارة أنه بعد المراقبة الدقيقة قام الفرع المذكور بإلقاء القبض على المذكورين وهم المدعوين “محي الدين . أ”و”ابراهيم . ح” و”نديم . ن” و”حسان . ن” و”صخر . ج” و”علي . ع”و”بنيامين . ك” و”أحمد . ي” .

وذكرت الوزارة أنه عثر بحوزة المدعو “نديم” على مبلغ / 200 / دولار أمريكي مزيف، وعثر مع المدعو “حسان” على عدد من الحبوب المخدرة وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على المتاجرة بالآثار والتنقيب عنها ، كما اعترف المقبوض عليه الأول بإخفاء عدد من الآثار في حديقة منزله وقيامه بشراء جهاز فحص للأحجار الكريمة والآثار وأنهم كانوا يحاولون الحصول على مادة الزئبق الأحمر.

يشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وسلمت الآثار المصادرة إلى مديرية الآثار والمتاحف في طرطوس وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى