ثقافة وفن

(صورة) بسبب ختم “الكيان الإسرائيلي” تنديدات بزيارة الرباعي إلى دمشق

مهرجان ليالي دمشق يعاود إثارة الجدل وهذه المرة من بوابة المغني التونسي

شكلت عودة المغني التونسي “صابر الرباعي” إلى دمشق لإحياء حفل فيها، ردود فعل في الأوساط المحلية السورية.

المغني التونسي الذي عاد لإحياء حفل ضمن مهرجان ليالي قلعة دمشق، لقي حملة ضد مجيئه وضد الدعوة المقدمة له أصلاً.

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل صوراً قديمة تعود للرباعي مع ضابط إسرائيلي التقطت عام 2016 خلال حفلة فنية في مدرج مدينة روابي الفلسطينية.

ونشر الضابط الإسرائيلي الذي يشرف على ممر للعبوربالضفة الغربية المحتلة، حينها صورة مع الرباعي وتغريدة عبر تويتر جاء فيها “نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان. سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي الروابي”.

ونفى “الرباعي” أي نية للتطبيع وأصدر بياناً قال فيه إن منسق العبور عرّف نفسه بأنه فلسطيني واسمه هادي، ونوه إلى أنه لم يكن بالفعل يعرف هوية الضابط الإسرائيلي، مضيفاً إن “مواقف كهذه ستزيد تمسكنا بالقضية الفلسطينية وإيماننا بها”.

واستهجن معارضو وصول “الرباعي” إلى دمشق وأبدوا امتعاضهم من ذلك الأمر، حيث علّق الصحفي علي سليمان الآتي: “وهل يمكن أن يجتاز ذلك الختم (ختم العدو) على جواز عبوره، الحدود ويصل إلى وسط عاصمة الكرامة وفي قلعتها بعد أن كانت وما زالت تتلقف صواريخ عدوانهم بسواعد أبطالها وفوق رؤوس سكانها”.

هذا وقد روّج “صابر الرباعي”  عبر حسابه الخاص على فيسبوك إلى حفله المقرر بداية الشهر القادم ووصفه “في ليلة لاتنسى”، قائلاً: “بعد غياب 12 عاماً، التقيكم جمهور سورية الحبيب بمهرجان ليالي قلعة دمشق في ليلة لا تنسى يوم الأحد 6 آب، انا في انتظاركم، كونوا في الموعد”، وذلك حسب ما نقلته جريدة الوطن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى