سورية والعالم

صحيفة مصرية تكشف عن لقاء محتمل للرئيسين السوري والمصري…وماذا عن زيارة وزير الخارجية السعودي الى دمشق ؟

سيريالايف-نفى المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد أبو زيد” ، ما تم تداوله عن احتمالية زيارة الرئيس السوري “بشار الأسد” إلى القاهرة، مشيراً إلى أن كل شيء وارد في العمل الدبلوماسي، وذلك في حديث له لقناة صدى البلد المصرية.

ونقلت قناة” روسيا اليوم “حديث للكاتبة المصرية المختصة بالقضايا الإقليمية “هند ضاوي” قالت من خلاله : أعتقد أنه هنالك لقاء قريب بين الرئيسين السوري والمصري .

واعتبرت “ضاوي” أن ذلك يعود إلى ان التطورات والتغيرات في منطقة الشرق الأوسط متسارعة الملفات ، ومحل نقاش وتشاور ما بين مصر وسورية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

في سياق متصل، كشفت صحيفة “رأي اليوم” عن مصادر مصرية : عن أن زيارة الوزير “شكري” ستكون مقدمة لزيارات عدد من المسؤولين العرب لسورية، ومن بينهم وزير الخارجية السعودية “فيصل بن فرحان” الذي قد يصل دمشق بأية لحظة،بحسب الصحيفة .

وأكدت المصادر أن المملكة العربية السعودية ليست بعيدة عن هذه التحركات بل قد تكون في صلبها وتعمل على تشجيعها .

وأضافت المصادر أنه ” نستبعد أن تقدم القاهرة على خطوة من قبيل زيارة وزير خارجيتها لدمشق ولقائه بالرئيس الأسد دون أن تنسق ذلك مع المملكة السعودية نظراً لتطابق موقف البلدين من الملف السوري ” .

وكان قد وصل وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، قبل أيام إلى مطار دمشق الدولي، في زيارة هي الأولى له بعد قطيعة 12 عاماً ،والتقى عند وصوله الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية السوريو الدكتور “فيصل المقداد” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى