أخبار البلد

شكاوي حول جودة الانترنت في البلاد …السورية للاتصالات توضح : عوامل عديدة تقف خلف جودة الانترنت في سورية

 

سيريالايف_ قال مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات المهندس “مصعب الحاج علي” أن جودة خدمة الإنترنت مرتبطة بعدة عوامل وتؤثر بشكل مباشر على السرعة والأداء،وذلك في حديث له مع صحيفة الوطن السورية .

وأوضح المهندس “علي” أن بُعد المشترك عن مركز الاتصالات تعد واحدة من هذه العوامل، حيث أن السرعة تتناسب عكساً مع المسافة، كما أن طريقة تمديد الخط النّحاسي لدى المشترك ضمن البناء وضمن المنزل وجودته على طول المسار بين المركز وعلبة التوزيع تلعب دوراً سلبياً في جودة الخدمة.

وأضاف “علي”: هناك عوامل أخرى تتعلق بمشاكل الصرف الصحي حيث يؤدي تسريب المياه باتجاه غرف التفتيش الهاتفية إلى حدوث خلل في الشبكة وغياب للإنترنت، إضافة إلى انتهاء العمر الافتراضي للتجهيزات لدى المشترك مثل قدم الموديم المستخدم وحاجته إلى التحديث أو الاستبدال.

وأوضح “علي” أنه يمكن للمشترك الدّخول إلى الراوتر الخاص بالـ ADSL لديه والاطلاع على الخصائص الفنيّة للخط والتّي تعطي تصوراً عن الخدمة لديه،لافتاً إلى أن من أهم الخصائص المذكورة نسبة الإشارة إلى الضجيج (SNR)، ومعدل نقل البيانات (Data Rate) وفي حال كان معدل نقل البيانات لا يتوافق مع سرعة البوابة وهناك انخفاض في الــ SNR، فعلى المشترك تسجيل شكوى على الرقم /100/ للتأكد من الحالة الفنيّة للخط ومعالجة المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى