أخبار البلد

“دمشق وأذربيجان” تؤكدان أن مجزرة “المعمداني” تشكل واحدة من أبشع المجازر ضد الإنسانية في العصر الحديث

 

سيريالايف-التقى محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” مع محافظ اذربيجان الغربية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية “محمد صادق معتمديان” والوفد المرافق له.

وأكد “كريشاتي” خلال اللقاء على أن المجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بعدوانه على المشفى المعمداني والتي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى تشكل واحدة من أبشع المجازر ضد الإنسانية في العصر الحديث وتضاف الى المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت “كريشاتي” إلى التعاون الوثيق بين سورية وإيران ودعمهما للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني المدافع عن أرضه وهويته الوطنية ومقدساته ووقوفهما في مواجهة السياسات العدوانية الغربية التي تستهدف المنطقة.

من جانبه، أكد “معتمديان” أن المجزرة التي أرتكبها العدو الصهيوني لا تدل على قوته وإنما على ضعفه وخوفه معربا عن أمله أن تكون دماء الشهداء الفلسطينيين انسجام ووحدة المسلمين في العالم العربي.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على تعزيز علاقات التعاون بين المحافظتين في المجالات الخدمية والاستثمارية والطاقة والسياحية والبناء وتفعيل التبادل التجاري والاقتصادي بما ينعكس إيجابا على المصلحة المشتركة للجانبين.

حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة المهندس محمد اياد الشمعة ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وأعضاء المكتب المحامي قيس رمضان والمهندس خالد العلبي والمحامي مجد الحلاق والمدراء في المحافظة والقائم بأعمال السفارة الإيرانية بدمشق علي ايتي والوفد المرافق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى